www.hypersmash.com

تابعنا على شبكاتنا الإجتماعية

Friday, April 26, 2013

كيف تحلل قصيدة إنجليزية ?


كيف تحلل قصيدة إنجليزية


أولا : نبدأ بعنوان القصيدة (The Title) فالكثير من القصائد نستطيع فهمها من العنوان ...


ثانياً : مضمون القصيدة (Theme) على سبيل المثال :
تتحدث عن (Love , Tragedy..etc.)
مع ذكر أمثلة من القصيدة تشير إلى ما ذكرت ..


ثالثاً : نغمة القصيدة(Tone) هل هي نغمة حزينة أو العكس ... رثاء ..مدح ..وهكذا .وهي تختلف عن نوع القصيدة
يوجد الكثير من أنواع القصائد مثل الرثاء -ملحمة كلمات أغنية تعتبر من القصائد......


رابعاً :استخراج الصور الجمالية أو التشبيهات ((Imagery وهي عبارة عن أنواع : (****phor) و (Simile) وكذلك التشخيص (Personification)... وذكر بيت القصيدة الذي يحمل هذا التشبيه ...وتفسير هذه الاستعارة..
التشبيهات عبارة عن 3 أقسام

simile
وهو أن يكتب التشبيه باستخدام like or as أو استخدام الكلمتين معاً.
مثال Enas like rose
Personification
هو عبارة عن تشخيص وذلك بأن نشبه الأجسام الساكنة بحركات الانسان مثال
القمر يبكي شبهنا القمر بالانسان الذي يبكي
البحر يجري شبهنا البحر بحركة الجري للانسان
****phor
هو التشبيه الذي لا يحتوي على أداة تدل على التشبيه مثال
the eye of heaven'
عيون الجنة هاد تشبيه بدون أدوات
خامسا: ذكر القافية (Rhyme) التي تكون في نهاية البيت الشعري ..
وهناك طريقة لاستخراج القافية ...
يعني ..نبدأ من القافية الأولى ونسميها (A)
وقافية البيت الذي يليها نسميها (B)
وهكذا كل ما تكررت القافية نكرر الحرف الخاص بالقافية التي تكررت.
وكلما وجدنا قافية جديدة تمثل حرف جديد...
A, B, C, D, E, F….etc
مثال :
Lay>>>A.........
Day>>>A.........
Some>>>B.........
Come>>>B.........
So, the Rhyme for this example,
A, A, B, B))


سادساً: لغة الإلقاء( Diction) اختيار الشاعر للكلمات .. وكيف يوصف هذا الإلقاء الشعري ,,, هل هو عامي أو رسمي .. هل الكلمات صعبة أم سهلة .. وهكذا ...
لازم نذكر five sense
see -feel-touch-hare-smel
مثال أن يقول :رأيت الحب هو تشخيص بالنظر
أو سمعت القلب (القلب لا يتكلم انما هو تشخيص بالسمع)وهو غير مهم ولكن فيه فائدة بالذكر

أخر شيء رايك عن القصيدة والمضمون وهو أهم شيء بالقصيدة

مما طالعت
 ==============================================
باللغة الانجليزية وبطريقة اخرى

نبدأ

With these words said, here are some tips by which to analyze a poem:
Select the poem carefully
In a poem analysis, you will generally be given a selection of two or three poems. You must pick one to analyze. Because of this great option, you will be able to select a poem that speaks to you (or at least one that you can attempt to analyze). Be careful. Many students jump to selecting short poetry as their preference for analysis. Sometimes the shorter poems are the most difficult and ambiguous poems. Often, longer poems are more like narratives (stories).
حدد القصيدة بعناية
في تحليل القصيدة ، سوف يكون بصفة عامة نظرا لاختيار اثنين أو ثلاثة من القصائد. يجب عليك أن تختار واحدة لتحليل. وبسبب هذا خيار كبير ، وسوف تتمكن من اختيار القصيدة التي يتحدث لك (أو واحدة على الأقل أنه يمكنك محاولة لتحليل). كن حذرا. العديد من الطلاب القفز إلى اختيار الشعر القصير في تفضيلها للتحليل. احيانا القصائد هي أقصر القصائد الأكثر صعوبة وغموضا. في كثير من الأحيان ، يعد القصائد هي أشبه السرد (قصص).

Research the poet
There will inevitably be research already performed on the poet you've selected. Reading about the poet's life, history, style as you begin your analysis. Often the poet's personal life is a direct impact on his or her work.
بحث الشاعر
سيكون هناك حتما بالفعل الأبحاث التي أجريت على الشاعر الذي اخترته. القراءة عن حياة الشاعر ، والتاريخ ، على غرار عندما تبدأ تحليلكم. في كثير من الأحيان في حياة الشاعر الشخصية هو تأثير مباشر على عمله أو عملها.


Research the poem
If you are analyzing a poem, it is probably quite well-known and already has much written about it. Research and read about the poem. Other literary criticism can aid you in your analysis. Be careful, however, not to copy, plagiarize, or ignore the original poem. You must come up with a new thought, a new analysis, for the poem. Simply copying someone else's ideas will not be sufficient.
البحث القصيدة
إذا كنت تحليل قصيدة ، فمن المحتمل جدا معروفة وسبق أن لديه الكثير كتب عن ذلك. البحوث وقرأت عن القصيدة. النقد الأدبي الأخرى يمكن أن تساعد لكم في التحليل. كن حذرا ، ولكن ليس لنسخ ، وتسرق ، أو تجاهل القصيدة الأصلي. يجب التوصل إلى فكر جديد ، وتحليل جديد للقصيدة. ببساطة نسخ شخص آخر الأفكار لن تكون كافية.


Create an outline
Organization, as always, is the key to all essay writing and analysis. Your outline should consist of an Introduction, a Thesis Statement, three pieces of analysis (evidence), and a conclusion bringing it all together. Put these basic sentences into an outline structure, which will make the writing of the paper (or presentation) much easier.
إنشاء مخطط تفصيلي
منظمة ، كما هو الحال دائما ، هو المفتاح لجميع كتابة المقالات والتحليلات. المخطط الخاص بك يجب أن تتألف من مقدمة ، وبيان الرسالة ، وثلاث قطع من تحليل (الأدلة) ، ويصل إلى نتيجة كل ذلك معا. وضع هذه الأحكام الأساسية في هيكل المخطط ، الأمر الذي سيجعل من كتابة ورقة (أو عرض) أسهل بكثير

Write the paper
Once you have researched your poet, poem, and organized your thoughts, you are ready to write the paper. Follow your outline and you will have no trouble completing this assignment.
كتابة ورقة
وبمجرد الانتهاء من البحث الخاص بك الشاعر ، القصيدة ، وتنظيم أفكارك ، وكنت على استعداد لكتابة هذه الورقة. اتبع المخطط التفصيلي وسيكون لديك أي مشكلة في إتمام هذه المهمة.


If your analysis of poetry is meant to be an oral presentation, follow the same steps. You will still need an outline, as presentations are no different than written papers in content. The only difference is presentation. Your outline will serve as your notes. It will be your guide as you speak to your teacher and class.
إذا كان التحليل من الشعر ومن المفترض ان يكون عرضا شفهيا ، اتبع نفس الخطوات. سوف لا تزال في حاجة الى المخطط ، وكذلك العروض التي لا تختلف عن أوراق مكتوبة في المحتوى. والفرق الوحيد هو العرض. المخطط التفصيلي سيكون بمثابة ملاحظاتك. سيكون لديك دليل على النحو كنت أتكلم لمعلمك والطبقة.

0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
www.hypersmash.com